أهم الأشياء التي عليك معرفتها عند البحث عن معهد اللغة الإنجليزية

توجد عدة أشياء يجب أن تبحث عنها عند اختيار دورة انجليزي لدى معهد اللغة الإنجليزية في الخارج لتضمن حصولك على أفضل تجربة ممكنة. وعلى اعتبارنا خبراء في مجال تعليم اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين، قمنا بتحضير قائمة من ثمانية أسئلة أساسية لتقيّم عن طريقها معهد اللغة الإنجليزية الذي تودّ الانضمام إليه وقدرته على تحقيق أهدافك. 

أهم الأشياء التي عليك معرفتها عند اختيار معهد إنجليزي

السؤال الأول: هل يمتلك معهد اللغة الإنجليزية سجل نجاح حافل

تظهر العديد من معاهد اللغة الإنجليزية الجديدة باستمرار. ومن المهم معرفة الوقت الذي بدأ فيه معهد اللغة الإنجليزية بتعليم اللغة الإنجليزية وكذلك سجل نجاحاتها. يسهل على معهد اللغة الإنجليزية أن يقوم بتصميم موقع مميز مع شعارات رنانة وصور جميلة. لكن سيكون معهد اللغة الإنجليزية الذي سيساعدك على تحقيق أهدافك اللغوية معهداً ذا خبرةٍ عميقة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية. يستطيع معهد اللغة الإنجليزية ذو الخبرة أن يفهم التحديات التي تواجه الطلاب الدوليين ويكون قادراً على دعمك لتحقيق أفضل مخرجات التعلّم. 
لدى معاهد كابلان الدولية 80 سنة من الخبرة في التعليم و37 معهداً للغة الإنجليزية حول العالم. يعتز فريق إدارة معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية بعقودٍ من الخبرة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية والمساهمة في تدريب أكثر من 40,000 طالب بنجاح كل عام. 
عندما تقوم باختيار معاهد كابلان من أجل دورة انجليزي في الخارج، ستستفيد من فريق مهني عريق ذي خبرةٍ معمّقة في هذا المجال. 

معهد اللغة الإنجليزية - تميز

السؤال الثاني: هل معهد اللغة الإنجليزية مستقر مالياً؟

في الوقت الذي تتزايد فيه الأنباء عن إغلاق معاهد اللغة الإنجليزية، من المهم أن تسأل أسئلة حرجة حول استقرار معهد اللغة الإنجليزية مادياً قبل أن تثق بتجربتك اللغوية في الخارج. هل المعهد جزء من منظمة أكبر مستقرة مالياً.
يمكن لتحقّق سريع من السجلات العامة أن يجعلك مرتاح البال. إذا لم يتحدّث المعهد بوضوح عن وضعه المالي، فإنّ ذلك قد يكون علامة تحذير. لا تخاطر بوضع المال في معهدٍ قد يغلق قريباً، أو لا يقدّم لك معلوماتٍ واضحة وشفافة عن الطريقة التي يعملون بها.  
تعتبر معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية جزءاً من شركة كابلان، شركة غرهام القابضة. غراهام القابضة هي شركة أمريكية حكومية متعدّدة الجنسيات، يعود تاريخها لعام 1877. وكما تفعل جميع الشركات الحكومية، تنشر شركة غراهام القابضة تقارير مالية منتظمة، لذلك عندما تختار تعلّم الإنجليزية لدى معاهد كابلان يمكنك أن تكون متأكّداً من أنّك تختار مؤسسة مستقرّة مالياً. 

السؤال الثالث: هل تستطيع الوثوق بالمعايير الأخلاقية لمعهد اللغة الإنجليزية الذي تفكّر فيه؟

تعدّ المعايير الأخلاقية في معهد اللغة الإنجليزية مهمةً وأساسيةً تماماً مثل أهميتها في أيّ مؤسسة تتعامل معها للقيام بأعمالك. تأكّد من أنّ معهد اللغة الإنجليزية يتّبع أفضل الممارسات والقوانين في كلٍ من بلدك والبلد الذي ستسافر إليه لتعلّم الإنجليزية. 
احذر من المعاهد التي تدور حولها العديد من الشكاوي لأنّ ذلك قد يكون مؤشراً للخدمة السيئة وعدم الاكتراث. تحقّق من امتلاك المعهد لسمعة عن فرض رسوم مخفية وضرائب إضافية.
تفتخر معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية بالممارسات الأخلاقية في سوق العمل. لن تقوم كابلان أبداً بإعادة حجز دورتك أو بفرض رسوم مخفية عليك. نحن أعضاء في عدة هيئات خاصة باللغة الإنجليزية ومؤسسات خاصة بسفر الطلاب حول العالم، ونمتلك أعلى المعايير مع شركائنا من الوكالات. عندما تتعلّم الإنجليزية مع معاهد كابلان الدولية، فأنت تثق بمؤسسة تمتلك أعلى المعايير الأخلاقية. 

السؤال الرابع: هل يقدّم معهد اللغة الإنجليزية حسومات كبيرة قد لا تصدق أو عروض خاصة؟

يحب الجميع الحصول على عرض مميز؛ وقد يكون أحد العروض الخاصة عاملاً مرحّباً في تمويل تجربتك في الدراسة في الخارج. لكن احذر من أي حسومات كبيرة قد لا تصدق. قد يقوم بعض الأشخاص المسؤولون عن المبيعات والتسويق في بعض معاهد اللغة الإنجليزية بتقديم عروض غير واقعية. 
تحاول بعض المعاهد أيضاً إغراء الطلاب الذين حجزوا دوراتهم عن طريق تخفيض الأسعار. يمكن أن تؤدي هذه الأفعال من قبل بعض المعاهد إلى تقديم تجارب ذات جودة سيئة. إذا شعرت أنّ العرض المقدّم من أحد معاهد اللغة الإنجليزية سخيٌ جداً، تأكّد من تفكيرك بالطريقة التي قد يؤثّر ذلك على جودة دورتك. 
تمثّل رسوم التسجيل في دورات معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية فلسفة "الحصول على ما تدفع من أجله". نتفهّم أنّ الطلاب لا تقوم بالبحث عن الخيار الأرخص عند التفكير في السفر لبلدٍ بعيد عن وطنهم لتعلّم الإنجليزية. 
تقدّم معاهد كابلان تجربة أكاديمية استثنائية عند الدراسة في الخارج مقابل أسعار منافسة. نعلم بالطبع أنّ الحسومات الموسمية بالنسبة للدراسة طويلة الأمد تساعد الطلاب على تمويل دوراتهم، لذلك تقوم معاهد كابلان الدولية لتعليم الإنجليزية من وقتٍ لآخر بتقديم بعض الحسومات لمساعدة المزيد من الطلاب بالاستمتاع ببرامجنا ذات الجودة العالية. 

السؤال الخامس: هل سيقدّم معهد اللغة الإنجليزية معايير أكاديمية دقيقة ويضمن تطوّر لغتك؟

يعدّ تعلّم الإنجليزية في الخارج استثماراً لمستقبلك، لذلك تأكّد من الاستفسار عن الدقة الأكاديمية الخاصة بمعهد اللغة الإنجليزية الذي تفكّر الانضمام إليه. هل يستطيع المعهد أن يضمن لك تقدماً أكاديمياً ثابتاً؟ هل يقوم المعهد بتقييم طلابه عن طريق نظام مقبول أكاديمياً؟
في الوقت الذي تقدّم فيه بعض المعاهد ضمانات واعدة في التقدّم بالمستويات اللغوية، فإنّهم يقومون بقياس تقدّم الطلاب بالنسبة لنظام تعليمي خاص فيهم. يعطي هذا وهماً بالتقدّم السريع. إذا كان معهد اللغة يضمن تقدّمك في مستوى اللغة خلال فترة زمنية معيّنة، تأكّد من الاستفسار عن المعايير التي يستخدمونها لتقييمك. 
نقوم في معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية بتحديد مستوياتنا اللغوية بالاعتماد على الإطار المرجعي الأوروبي المشترك (CEFR). يعدّ هذا مقياس معترف به عالمياً للتقدّم باللغة الإنجليزية لتوضيح تقدّمك من المبتدئ إلى المتقدّم. يضمن برنامج التقدّم المضمون لدى معاهد كابلان بتحسّن لغتك الإنجليزية بشكلٍ ثابت وذلك سيزيد من نتيجتك بالاعتماد على الإطار المرجعي الأوروبي المشترك (CEFR) بمستوى واحد كامل كل 10 أسابيع في برامج اللغة الإنجليزية المكثّفة. نثق بمعلمينا، المنهاج الخاص بنا، والنتائج التي يحققها طلابنا. لذلك إذا لم يتحسّن مستواك خلال 10 أسابيع، فإننا نقدّم لك 4 أسابيع دراسية إضافية على حسابنا. 

معهد اللغة الإنجليزية - وجهات

السؤال السادس: هل تمتلك المؤسسة شراكات مع معاهد تعليم عالي عريقة؟

عندما يمتلك معهد اللغة شراكات قوية مع جامعات عريقة في البلدان الناطقة بالإنجليزية، فإنّ لديك المزيد من الفرص لتستكشفها. 
تمتلك معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية شراكات مع بعض أفضل الجامعات في العالم الناطق باللغة الإنجليزية كجزء من برنامج المسارات الجامعية وخدمة القبول الجامعي. نهدف لمساعدة الطلاب في الحصول على المؤهلات المناسبة لدخول الجامعات في الولايات المتحدة، كندا، بريطانيا واستراليا. تعتبر علاقاتنا مع الجامعات الشريكة قوية ومستقرة مع تعاونات مختلفة تتضمّن إدارة دورات الشهادات عن بعد، الإشراف على البرامج الأونلاين، وإنشاء مباني للسكن في حرم الجامعات. نؤمن بأنّ أحد المقاييس المهمة لجودة معهد اللغة الإنجليزية هو جامعاتها الشركية. ألقِ نظرة على قائمة الجامعات الشريكة لمعاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية

السؤال السابع: هل يمتلك معهد اللغة الإنجليزية كل أنواع الاعتمادات الأكاديمية والارتباطات المحلية لضمان الجودة؟

يعني تحقيق الاعتماد من قبل الهيئات الأكاديمية الكبرى المنظمة في البلد الذي ستدرس فيه أنّ المعهد يلتزم بقواعد السلوك ويتماشى مع معايير الجودة الموصى بها. بشكلٍ مماثل لما تقدمه الجمعيات والهيئات الخاصة بالجودة في بلدك للطلاب من حماية للمستهلك وضمان معايير أخلاقية عالية. 
إذا لم يكن معهد اللغة الإنجليزية الذي تفكّر فيه يحمل الاعتماد الذي تملكه معاهد أخرى أو ينتمي إلى هيئات هذا المجال البارزة في بلدك، يجب عليك أن تفكّر بما يعنيه ذلك. 
قد تحاول بعض المعاهد إخفاء حقيقة أنّهم يفتقدون لبعض أنواع الاعتماد الأساسية لذلك من المهم أن تبحث أكثر قليلاً.
تكتسب معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية باستمرار اعتماد جميع الهيئات الأكاديمية والناظمة للجودة في كافة وجهاتنا المختلفة. تحظى معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية في البلدان التي توفّر تقييم لمعاهد اللغة مثل بريطانيا بالمراتب الأولى باستمرار.


السؤال الثامن: هل يمتلك معهد اللغة الإنجليزية تقييمات عالية على الإنترنت وآراء إيجابية من قبل الطلاب؟

بينما تبحث في خياراتك لتعلّم الإنجليزية في الخارج، فإنّ البحث عبر الإنترنت وفي مواقع المراجعات والتقييمات مثل Trustpilot أمر مهم. ولأنّه لا يوجد أي معهد يحقق 5/5 طوال الوقت، يجب عليك أن تلاحظ الطريقة التي يستجيب فيها ممثلو المعهد للآراء والتقييمات السلبية. هل المعهد يتقبل آراء الطلاب ويحرص على حل الشكاوي وتصحيح المشاكل؟ بشكلٍ عام، يجب أن يمتلك معهد اللغة الإنجليزية الذي تفكّر فيه  تقييماً عالياً على أحد هذه المواقع. إذا لم تستطيع إيجاد أيّة تقييمات حول معهد اللغة الذي تفكر فيه، تأكّد من استفسارك عن سبب ذلك.
تفتخر معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية بتحقيق تقييم كامل 5/5 على موقع Trustpilot. نعتقد أنّ هذا الموقع يقدّم طريقة قيّمة لسماع الآراء من الطلاب السابقين، ومتابعة التعليقات والرد عليها بشكلٍ منتظم. كما تحقق معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية تقييمات عالية في استطلاعات الرأي الداخلية بالنسبة لرضا طلابنا. تبلغ نسبة الطلاب الذين يقومون بتعبئة الاستمارات بعد انهائهم للدورات لدينا 93%، يخبرنا 97.3% منهم بأنّهم "سينصحون" رفاقهم بمعاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية.
يمكنك زيارة صفحة معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية على موقع Trustpilot لقراءة المزيد.


تأكّد من اختيار معهد اللغة الإنجليزية المناسب

يعدّ تعلّم الإنجليزية في الخارج استثماراً مهماً لوقتك ومالك ويجب أن يكون تجربة مثمرة بشكلٍ مذهل، لذلك تأكّد من عدم التنازل عن هذا الأمر. 
نفخر بشكلٍ كبير بما نقدمه لطلابنا من جودة معاهدنا، معلمينا، مناهجنا التعليمية واستقرارنا بشكلٍ عام.
مهما كان المعهد الذي تختار التعلّم فيه، تأكّد أنّك تحصل على التجربة التي ترغب بها ولا يتم تضليلك للدفع لشيء غير مناسب لك!
 

 

تعلم الإنجليزية - تواصل معنا

شارك المقال
فيسبوك تويتر جوجل+ بينتريست إيميل
Related Posts